النوارس نيوز
عين الحقيقة

والي القضارف يقف علي سير العمل بمسلخ القضارف الحديث

متابعات - النورس نيوز

  والي القضارف المكلف اللواء ركن معاش محمد احمد حسن احمد والمدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة والمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية و مدير ادارة التنمية بالولاية اليوم وقفوا جميعا على سير العمل بمسلخ القضارف الحديث الذى سيتم تشغيله بنظام البوت بين القطاعين العام والخاص ممثل فى وزارة المالية بالولاية وشركة ( MNA ).

واطمان الوالي على  اكتمال عمليات التاهيل التى تمت للمسلخ في الجوانب المختلفة وذلك عبر التنوير الذى سرده المدير العام للشركة د/صالح مبارك والذى اوضح  ان المسلخ يستهدف تصدير لحوم الاغنام والابقار والابل الى دول الخليج العربي في هذه المرحلة ومن ثم الدول الاوروبية إضافتاً لتصنيع اللحوم والعمل على تخفيف اعباء المعيشة بالولاية بتوفير خدمة البيع المباشر للجمهور بواسطة مراكز محددة .

وذكر ان هناك مشاريع مصاحبة تشمل تسمين العجول وتصنيع الاعلاف كاشفا عن العزم على عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص والافراد لدفع عمل المسلخ.

واكد والي القضارف المكلف على دور المسلخ في اعطاء قطاع الثروة الحيوانية بالولاية قيمة مضافة بتصدير اللحوم ومنتجاتها بدلا عن تصدير المواشي حية فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد والتجارة في مجال الثروة الحيوانية بالولاية مشيراً إلي اهتمام الحكومة بقيام مثل هذه المشاريع التي تسهم في ترقية قطاعات العمل والاستفادة من المزايا التي تذخر بها القضارف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.