النوارس نيوز
عين الحقيقة

التحالف الأكبر بين بنوك السودان

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – أطلق بنك النيل الأزرق مبادرة “تحالف” بين البنوك لتسهيل حركة الحسابات بين المصارف، في خطوة وصفت بالممتازة تجاه العملاء.

وفي الوقت نفسه، أعلن نادي رجال وسيدات الأعمال استعداده لتطوير هذه المبادرة وتحويلها إلى شركة مساهمة بهدف ترقية قطاع المال والأعمال.

وكشف اجتماع نادي رجال وسيدات الأعمال مع البنوك عبر منصة “ميت قوقل” عن تأثر القطاع المصرفي، كغيره من القطاعات، بالحرب في السودان، حيث تعرضت البنوك لعمليات نهب وتخريب وسرقة، إضافة إلى تلف الأصول.

ومع ذلك، أكد مدراء المصارف على بدء استعادة بعض العافية في القطاع المصرفي، خاصة البنوك التجارية، من خلال إعادة تشغيل أنظمتها في الولايات الآمنة ومزاولة النشاط المصرفي تدريجيًا.

كما التزم المدراء بإعطاء الأولوية لقضايا رجال وسيدات الأعمال ومعالجة مشاكل المعسرين بسبب الظروف القاهرة التي تلت الحرب.

واتفق أعضاء نادي رجال وسيدات الأعمال على أهمية الشراكة مع البنوك لمعالجة جميع القضايا التي تعيق تقدم قطاع المال والأعمال.

وبخصوص مديونية المعسرين في مناطق الحرب، طالب النادي بتأجيل الأقساط وزيادة الاحتياطي للبنوك غير الفاعلة في استغلال الموارد.

وفي سياق آخر، أكد رئيس نادي رجال وسيدات الأعمال، زاهر صديق البشير، التزامه بمعالجة مشاكل أصحاب الشركات الحقيقية الذين تم حظرهم بسبب تأخر حصائل الصادر، مفرقًا بينهم وبين “الوراقة”.

كما وعد بحصر أسماء الشركات الحقيقية ومعالجة مشاكلها خلال اللقاء الذي عقد مع نائب محافظ بنك السودان المركزي يوم الخميس الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.