النوارس نيوز
عين الحقيقة

عبدالفتاح البرهان يلتقي نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم بنائبة الأمين العام للأمم المتحدة، السيدة أمينة محمد، بحضور وزير الخارجية السفير حسين عوض والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رمضان لعمامرة.

خلال اللقاء، تناولت المحادثات تطورات الأوضاع في السودان، حيث أطلع البرهان الوفد الأممي على الجهود الحكومية لفتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين من الهجمات التي تشنها مليشيا الدعم السريع المتمردة.

وصرح وزير الخارجية بأن الحكومة السودانية قد أبدت تعاونًا كبيرًا مع الأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات، بما في ذلك فتح معبر أدري على الحدود مع تشاد، رغم تحفظاتها.

كما حثت السودان الأمم المتحدة على ممارسة المزيد من الضغط على المتمردين الذين يعوقون إيصال المساعدات، وأدان الوزير الاستيلاء على قوافل الإغاثة من قبل هذه المليشيات.

وأكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارتها على أهمية استمرار التعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية لتقديم الدعم الإنساني، مشيرةً إلى ضرورة التركيز على مساعدة النساء والأطفال واللاجئين السودانيين.

وأكدت أن زيارتها تهدف أيضًا إلى تعزيز الجهود لإيجاد حلول سلمية للأزمة السودانية وفقًا لما تم الاتفاق عليه في منبر جدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.