النوارس نيوز
عين الحقيقة

بلينكن يصرح.. إلتزام بلاده بدعم القيم الديمقراطية مع الإتحاد الاوروبي

متابعة - النورس نيوز

وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن،لقد أكد اليوم الخميس الموافق ٩مايو إن  بلاده سوف تلتزم بدعم القيم الديمقراطية والازدهار الاقتصادى المتبادل مع الاتحاد الأوروبى؛ بالتزامن مع احتفالات يوم أوروبا.

وصرح بلينكن – فى بيان صحفى، حسبما ذكر الموقع الرسمى للخارجية الأمريكية : “بينما نحتفل بيوم أوروبا، فإننا نحتفل أيضًا بالشراكة بين الولايات المتحدة وأوروبا التى نفخر بها”، مشيدًا بدعم كليهما لأوكرانيا.

وقال: “نحن ملتزمون بدعم القيم الديمقراطية المشتركة والازدهار الاقتصادى المتبادل، لا شك أن علاقتنا عبر الأطلسى أقوى من أى وقت مضى، كما يشرفنا أن ننضم إلى الحلفاء والشركاء الأوروبيين بينما نحتفل بالذكرى ال ٧٥ لتأسيس حلف شمال الأطلسى ونرسم مستقبل تحالفنا”.

ولقد ذكر  وزير الخارجية الأمريكي: “قبل أربعة وسبعين عامًا، شارك وزير الخارجية الفرنسى روبرت شومان رؤيته لمجتمع الأمم القادر على بناء مستقبل أكثر ازدهارًا لشعوب أوروبا وأدت هذه الفكرة إلى تشكيل الجماعة الأوروبية للفحم والصلب الأمر الذى أدى إلى معاهدة (ماستريخت) ما أدى لإحياء رؤية شومان للتعاون الوثيق والتفكير الإبداعى والوحدة الدائمة فى مختلف أنحاء أوروبا”
ومن خلال لقائه بعث أطيب التحايا والتهاني  للمواطنين والدول الأعضاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبى بيوم أوروبا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.