النوارس نيوز
عين الحقيقة

بدء ضخ بترول جنوب السودان ورسالة خطية من سلفاكير لـ “البرهان”

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – تسلم الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت قلواك، الذي قام بتسليم الرسالة.

 

 

 

 

 

وفي تصريحات صحفية، أوضح قلواك أن اللقاء تناول قضية نفط جنوب السودان وأهمية حل التحديات التي تعيق تدفق وضخ النفط عبر الأراضي السودانية. وأشار إلى أن النفط يشكل أولوية لجنوب السودان، حيث يتم ضخ النفط من منطقة الجبلين عبر الأراضي السودانية وصولاً إلى ميناء بشائر.

 

 

 

 

 

كما أكد أن البرهان وجّه الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات ومعالجة العقبات لضمان انسياب النفط من جنوب السودان. وأشار قلواك إلى جاهزية جنوب السودان لتنفيذ الاتفاقات مع السودان، مع تأكيده على استعداد الفرق الفنية في البلدين لزيادة إنتاج النفط وضمان تدفقه بسلاسة عبر ميناء بشائر.

 

 

 

 

 

وأضاف أن زيارته للسودان، بناءً على توجيهات الرئيس سلفا كير، تهدف إلى متابعة القضايا المتعلقة بنفط جنوب السودان، خاصة في ظل تأثيرات الحرب في السودان على خط النقل، وتأثر حياة المواطنين في جنوب السودان.

 

 

 

 

 

وأكد قلواك أن البرهان شدد على استعداد السودان لتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان استمرار تدفق نفط الجنوب. وتم الاتفاق على عقد اجتماع بين وزارتي الطاقة والنفط في البلدين لبحث سبل معالجة هذه المسألة، مشيراً إلى أهمية النفط كعنصر حيوي في دعم اقتصاد البلدين.

 

 

 

 

 

 

رافق قلواك في الزيارة وفد من جنوب السودان ضم وزيري رئاسة الجمهورية والنفط ومدير عام جهاز المخابرات.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.