النوارس نيوز
عين الحقيقة

تطورات خطيرة في مقر السفارة الأمريكية بالخرطوم إليك التفاصيل…

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – تحدثت مصادر عسكرية عن أن ميليشيا الدعم السريع المتمردة استخدمت مقر السفارة الأمريكية في ضاحية سوبا بشرق العاصمة الخرطوم كمنصة لإطلاق الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى. وقد استهدفت هذه الهجمات المواطنين الأبرياء في المناطق المحيطة.

 

 

 

 

 

وأكدت هذه المعلومات صور حديثة تم التقاطها عبر الأقمار الاصطناعية، والتي أظهرت تحركات نشطة داخل مقر السفارة الواقع في منطقة تسيطر عليها الميليشيا. شهود عيان من منطقة سوبا أفادوا بسماع دوي المدافع، مشيرين إلى أن ميليشيا الدعم السريع تمنع حركة المواطنين والمتعاونين معها في تلك المنطقة.

 

 

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا التصرف يعكس نمطاً مشابهاً لما حدث سابقاً مع السفارة الإماراتية، حيث استغلت الميليشيا مبناها للقيام بعمليات مشابهة، مما أدى إلى توجيه اتهامات للجيش السوداني بقصف السفارة الإماراتية.

 

 

 

 

 

 

 

وقد نفت وزارة الخارجية السودانية تلك الاتهامات وأكدت بالوثائق أن السفارات الأجنبية في الخرطوم تعرضت للاقتحام والنهب من قبل الميليشيا.

 

 

 

 

 

 

 

وتداولت وسائل الإعلام في الشهر الأول من الحرب صوراً وفيديوهات لجنود من ميليشيا الدعم السريع داخل مبنى السفارة الأمريكية في سوبا بعد اقتحامهم مخازن الأسلحة الخاصة بالسفارة ونهبها.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.