النوارس نيوز
عين الحقيقة

بعد إنقطاع لشهور.. السودان يتأهب لضخ بترول الجنوب

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس –  أفاد وزير الطاقة والنفط السوداني، محي الدين النعيم، بأن اجتماعاً جرى اليوم بين نائب رئيس مجلس السيادة، مالك عقار إير، ووفد من حكومة جنوب السودان برئاسة وكيل وزارة البترول، د. شول دينق طون، تناول التحضيرات الجارية لاستئناف ضخ نفط جنوب السودان، والذي توقف لأكثر من سبعة أشهر.

 

 

 

 

وأوضح الوزير أن هذا التوقف ألحق أضراراً بالشعبين السوداني والجنوبي نتيجة الاعتداءات التي نفذتها ميليشيات التمرد. وأضاف أن الجانبين اتفقا على اتخاذ التدابير اللازمة لإعادة تشغيل الخط الناقل، مع الإشارة إلى تنظيم ورشة عمل تضم خبراء فنيين من كلا البلدين للتحضير لاستئناف ضخ النفط.

 

 

 

من جهته، أكد د. شول دينق، وكيل وزارة البترول بجنوب السودان، أن زيارة الوفد تأتي في إطار تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين. وأشار إلى أن الوفد قام بزيارة المواقع التي يتم من خلالها تصدير نفط جنوب السودان، واطلع على استعدادات السودان لاستقبال النفط الجنوبي، مشيراً إلى أن التنوير الذي تلقاه الوفد أكد جاهزية المنشآت السودانية لاستقبال النفط.

 

 

 

 

كما أضاف أن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني وجه بضرورة استمرار العمل والتعاون بين الجهات المختصة في البلدين لتحقيق الهدف المشترك، وهو استئناف ضخ نفط جنوب السودان إلى موانئ التصدير.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.