النوارس نيوز
عين الحقيقة

تقارير صـ..ـادمة.. الإمارات تتجه لإدخال أكبر شحنة مخـ..ـدرات في تاريخ السودان

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – تشير التقارير الإعلامية في ليبيا إلى أن عشرات الشاحنات المحملة بالمخدرات في طريقها إلى السودان قادمة من تشاد عبر الصحراء الليبية.

المزيد من المشاركات

حيث تمول هذه العملية بالكامل من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إيصال هذه المواد إلى قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش والشعب السوداني.

ووفقاً للتقارير، دارت اشتباكات بين القوات التي تحمي هذه الشاحنات والمجهزة بأسلحة حديثة ورادارات متصلة بالأقمار الصناعية مع قوات خليفة حفتر في الصحراء الليبية، حيث تمكنت قوات حفتر من الاستيلاء على خمس شاحنات تحمل 10 حاويات من المخدرات، فيما فرّت بقية الشاحنات التي يُقدر عددها بأكثر من 50 شاحنة، تحمل نحو 100 حاوية.

كما أفادت التقارير الليبية بوجود توتر متزايد بين الإمارات وخليفة حفتر بسبب عدم التزام الإمارات بتوفير الدعم العسكري والمالي الموعود، ما دفع قوات حفتر إلى مهاجمة الشاحنات الإماراتية المتجهة لقوات الدعم السريع في السودان.

وذكرت التقارير أن قيمة المخدرات التي تحملها الشاحنات تقدر بميزانيات خمس دول أفريقية تقريباً، وأن الإمارات تسعى لإيصال هذه الشحنات في أسرع وقت نظراً لاعتماد أفراد وضباط قوات الدعم السريع على المخدرات بشكل كبير.

وتثير هذه التقارير تساؤلات حول نوايا الإمارات في هذه العملية، حيث يُعتقد أن الهدف قد يكون استمرار الصراع في السودان وزيادة معاناة الشعب السوداني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.