النوارس نيوز
عين الحقيقة

بعد غياب 3 أيام عاد الي البلاد اليوم

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – عاد إلى البلاد اليوم رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي التي استضافتها بكين في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

المزيد من المشاركات

كان في استقباله في مطار بورتسودان الدولي الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر، مساعد القائد العام للقوات المسلحة، والأستاذ عثمان حسين، وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، الأمين العام لمجلس السيادة.

وخلال زيارته، والتي وصفت بالناجحة والتاريخية، عقد الفريق أول البرهان عدة لقاءات ثنائية مع رؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركين في المنتدى لتعزيز التعاون المشترك بين السودان وهذه الدول في مختلف المجالات. كما ناقش الوضع الراهن في السودان والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

في لقاء ثنائي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، تم تناول أوجه التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية والتنموية والعسكرية، وسبل تعزيزه.

كما شملت الزيارة مراسم توقيع عدة اتفاقيات استراتيجية تشمل مجالات الاقتصاد والتنمية والطاقة، إلى جانب التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وإنشاء المطارات والموانئ، وصناعة السيارات، وتطوير صناعة واستخراج النفط، وتوليد الكهرباء.

كما ألقى رئيس مجلس السيادة خطاب السودان في فعاليات المنتدى، مشيدًا بدور الصين في تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية. ورافقه خلال الزيارة وزراء المالية والتخطيط الاقتصادي والخارجية والطاقة والنفط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.