النوارس نيوز
عين الحقيقة

البرهان يشارك الجلسة الإفتتاحية بمنتدي التعاون الصيني الأفريقي

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – شارك الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة، اليوم في الجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة من منتدى التعاون الصيني-الإفريقي.

المزيد من المشاركات

القمة شهدت حضور عدد من القادة الأفارقة ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

تحت شعار “التكاتف من أجل تعزيز التحديث وبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وإفريقيا”، يهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون بين الصين والدول الإفريقية عبر أربع جلسات رفيعة المستوى تتناول مواضيع مثل حوكمة الدولة، التصنيع والتحديث الزراعي، السلام والأمن، والتعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق.

كما سيعقد المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة، وسينتهي المنتدى بإصدار وثيقتين: إعلان وخطة عمل، بهدف وضع إطار للتعاون الصيني-الإفريقي عالي الجودة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

في كلمته الافتتاحية، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ التزام بلاده بزيادة استثماراتها في إفريقيا، بما في ذلك تقديم قروض تصل إلى 50 مليار دولار، وخلق مليون فرصة عمل، ودعم 30 مشروعاً للبنية التحتية.

كما أشار شي إلى استعداد الصين لتوقيع اتفاق إطاري للتعاون التجاري مع الدول الإفريقية، لتعزيز الاستقرار والفرص التجارية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.