النوارس نيوز
عين الحقيقة

إنتبه.. شروط شراء حلوي المولد النبوي في السودان

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن بدء الحملة القومية الثامنة لتوعية المستهلك بمناسبة موسم المولد النبوي الشريف 1445هـ.

وأوضحت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله، المدير العام للهيئة، أن هذه الحملة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعكس حب السودانيين لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وإتباع سنتِه.

وأكدت رحبة سعيد أن الحملة تستهدف توعية المواطنين بالمواصفات المطلوبة لحلوى المولد، مشددة على أهمية الالتزام بالمعايير والابتعاد عن استخدام الرطل كوحدة وزن في المعاملات التجارية.

كما نبهت إلى ضرورة أن تكون حلوى المولد خالية من الكحول، ومنتجات الخنزير ومشتقاتها، وأن الألوان المستخدمة يجب أن تكون مسموح بها غذائيًا وبكمية معتدلة.

وأكدت أهمية أن تكون الحلوى خالية من الحشرات وأجزائها، ومن المحليات الاصطناعية، وأن تحتوي على نسبة لا تقل عن 18% من الحمص، و20% من السمسم، و18% من الفول السوداني من الوزن الكلي للحلوى.

ودعت رحبة سعيد المستهلكين إلى الالتزام بهذه المعايير لضمان صحتهم والحفاظ على أسنانهم، خاصةً وأن حلوى المولد تحتوي على كميات كبيرة من السكر والمحليات والألوان الصناعية التي قد تشكل خطراً صحياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.