النوارس نيوز
عين الحقيقة

السودان.. مدينة الحديد والنار أزمة آخري تخنق معاش الناس

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – أعلنت هيئة مياه ولاية نهر النيل عن خروج محطة مياه عطبرة القديمة و12 مصدرًا جوفيًا عن الخدمة في مدينة عطبرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي في مناطق محطات المياه.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي صباح اليوم أن انقطاع التيار الكهربائي لمدة تجاوزت 14 ساعة في مناطق المحطات أدى إلى انخفاض حاد في معدلات الإنتاج اليومي، ما استدعى اتخاذ الإجراءات التشغيلية اللازمة.

وكشف البيان عن خروج المحطة القديمة التي تغذي مستشفى الشرطة، عطبرة، حي السوق، حي الداخلة، حي الفكي مدني، ومنطقة السكة حديد عن الخدمة بشكل كامل بعد تشغيلها بنظام الديزل بطاقة جزئية منذ ليلة البارحة وحتى فجر اليوم.

كما أشار البيان إلى خروج مصادر مياه جوفية تغذي معظم أحياء مدينة عطبرة عن الخدمة، بما في ذلك آبار التأهيلي، المعمورة، الثورة مربع 3 و4، الامتداد الشمالي 1 و2، بالإضافة إلى أحياء الشرقي، حي المطارات، ومصادر أخرى.

وناشدت الهيئة إدارة كهرباء نهر النيل بالعمل على معالجة المشكلة، تفاديًا لشح المياه نتيجة انقطاع التيار الكهربائي في مصادر المياه، مما يؤثر سلبًا على الإمداد المائي بالمدينة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.