النوارس نيوز
عين الحقيقة

شاحنات ليبية تعبر صحراء الكفرة في طريقها الي تشاد

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – أعلن برنامج الغذاء العالمي، اليوم الخميس، أن شاحنات ليبية محملة بـ500 طن متري من المساعدات الغذائية غادرت ميناء بنغازي متجهة إلى تشاد عبر الكفرة، بهدف توزيع المساعدات على اللاجئين السودانيين هناك.

وأوضح البرنامج في بيان أن هذه الخطوة تُعد علامة فارقة في مسار الممر الإنساني الذي يديره لدعم العائلات السودانية المتضررة في تشاد.

وأضاف البيان أنه بفضل الدعم المستمر من السلطات الليبية، أُعيد فتح هذا الممر في مايو 2024 مع إرسال شحنة تجريبية أولى بلغت 25 طنًا متريًا وصلت بنجاح إلى مدينة أبيشي في تشاد. ومع نجاح هاتين القافلتين، يُتوقع وصول شحنات إضافية إلى ليبيا قريبًا.

وأكد طارق الجندي، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا، على أهمية هذه الجهود قائلاً: “بفضل تعاون الجهات المعنية على الأرض، عمل برنامج الأغذية العالمي بجد خلال الأشهر القليلة الماضية مع إدارة ميناء بنغازي والجمارك ومنسقي المناطق الحرة والشركاء المحليين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السودانيين في المنطقة”.

وأشار إلى أن إعادة فتح الممر اللوجستي بين ليبيا وتشاد يُعد إنجازًا كبيرًا سيسهم في تعزيز الجهود المبذولة في العمليات عبر الحدود.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب تحركات دولية مكثفة، منها محادثات جنيف التي اختتمت الأسبوع الماضي بعد 10 أيام من المداولات، والتي على الرغم من مقاطعة الجيش لها، إلا أن البرهان قرر فتح معبر أدري أمام دخول المساعدات إلى دارفور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.