النوارس نيوز
عين الحقيقة

تفاصيل خطاب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس –  في حديثه أمام الصحفيين والإعلاميين في بورتسودان، أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالدور البطولي للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية في تصديها لمخططات مليشيا آل دقلو الإرهابية.

كما أعرب عن تقديره لدعم الإعلاميين والصحفيين للشعب السوداني والقوات المسلحة في “معركة الكرامة”، مؤكدًا أن أبوابه مفتوحة لهم.

البرهان أكد أيضًا أن الشعب السوداني وقواته المسلحة سيواصلون مواجهة التمرد ولن يتوقفوا حتى القضاء عليه بالكامل، مشيرًا إلى عدم وجود أي شرعية لمليشيا الدعم السريع في السودان، وأن هذا هو قرار الشعب.

ورفض البرهان المشاركة في مفاوضات جنيف بسبب ما وصفه بـ”دعوة منقوصة”، وأكد على رفض السودان لدور الإمارات كوسيط أو توسعة منبر جدة.

من جانبه، شكر وزير الثقافة والإعلام، د. جراهام عبدالقادر، البرهان على دعمه للإعلاميين، مشيدًا بدورهم في “معركة الكرامة”.

كما دعا رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين، الأستاذ الصادق الرزيقي، إلى إنشاء صندوق لدعم الصحفيين المتضررين من الحرب، وأطلق مبادرة لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي دمرتها الحرب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.