النوارس نيوز
عين الحقيقة

روسيا ، الصين وقطر حضوراً لدعم السودان

متابعات - النوارس

متابعات – النوارس – أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، التزام الحكومة السودانية باتفاق جدة الموقع في 11 مايو 2023، وضرورة تنفيذ الالتزامات الواردة فيه.

جاء ذلك خلال لقاءاته اليوم بمكتبه مع القائمين بالأعمال من روسيا، الصين، وقطر، كل على حدة.

وخلال اللقاءات، قدم الفريق إبراهيم جابر شرحاً مفصلاً حول الأوضاع في السودان والجهود التي تبذلها الحكومة لإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة السودانية تلقت مؤخراً دعوة من وزير الخارجية الأمريكي للمشاركة في مفاوضات السلام بجنيف، وتناول مخرجات اللقاء التشاوري الذي جرى بين الوفدين الحكومي والأمريكي في جدة.

والذي أكد استعداد السودان لإعداد خارطة طريق لتنفيذ اتفاق جدة، ومناقشة رؤية السودان لاستئناف المحادثات التي قد تؤدي إلى تحقيق السلام.

وأوضح الفريق جابر بالإحصائيات الجهود التي قامت بها الحكومة السودانية لتسهيل عمل المنظمات الدولية التي تقدم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب، بما في ذلك تسهيل تأشيرات الدخول، فتح المعابر، وإصدار أذونات العبور والجمارك.

من جهتهم، جدد القائمون بالأعمال من روسيا والصين وقطر دعمهم للسودان وتضامنهم معه، مؤكدين تعاون الحكومة السودانية في إيصال المساعدات وعدم عرقلتها لجهود الإغاثة والعون الإنساني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.